قال حسين امير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانية اليوم السبت، ان “العدوان السعودي على اليمن خطأ استراتيجي. إذ كان المتوقع ان يواجه القادة السعوديون الجدد التطورات الجديدة في اليمن بلغة السياسة والتكريم والسلام”. 

وفي ديسمبر ٢٠١٤ كان مستشار المرشد خامنئي السيد علي أكبر ولايتي قال: نفوذ إيران يمتد من اليمن إلى لبنان. 

في حين وصف مندوب طهران في البرلمان، المقرب من خامنئي أيضا، ان إيران اليوم تحتل ٤ عواصم عربية. 

هذه التصريحات تشرح الرؤية التي تسير عليها طهران. وفي جانب من هذه التصريحات رد أيضا على حسن نصرالله رئيس حزب الله الذي يكرر دائماً انه وغيره ليسوا خاضعين أو تابعين لإيران. وهو ما ينطبق عليه المثل: يكاد المريب ان يقول خذوني!!!

يبدو اننا سنشهد مزيد من التصريحات الإيرانية بتخبطاتها المتنوعة أو المتعمدة، وكل ذلك نتيجة للمفاجأة السعودية في عملية #عاصفة_الحزم. 

Advertisements