السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

الأعزاء جميعاً،
تم إجراء التعديلات التي اتفق عليها بعد جلسة أمس في نادي العروبة. أرجو الاطلاع عليها بصورة أكثر من خلال الرابط الآتي:
الموقع الإلكتروني
http://www.facebook.com/bhryi

مبادرة شباب البحرين

(واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا)

نحن شباب مملكة البحرين نتقدم بهذه المبادرة للخروج من الأزمة التي دخلتها البلاد في الأيام القليلة الماضية، والتي كادت أن تعصف بالنسيج الاجتماعي بين السنة والشيعة، وهو ما يثير قلقنا على مستقبلنا ومستقبل البحرين، وما ينتج عن إشعال الفتن الطائفية من خراب ودمار.

ونحن إذ نعزي أسر الضحايا الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، فإن لنا وطيد الأمل في أن يلتئم شعب البحرين بجميع طوائفه للخروج من هذا النفق المظلم.

بصرف النظر عن جميع التوجهات السياسية والدينية والمذهبية، نحن بحرينيون ولنا حقوق وعلينا واجبات، نصَّ عليها ميثاق العمل الوطني ومواثيق حقوق الإنسان. ونحن ندعو في هذا الموقف العصيب الذي يمر به الوطن إلى وحدة الصف، ونبذ أسباب الفرقة من نعراتٍ طائفية، أو توجهات إقصائية للرأي الآخر، وذلك لنتجاوز معاً هذه المحنة التي عصرت قلوبنا جميعاً، سنةً وشيعة.

وبما يمثله لنا أمن الوطن والمواطن من أولوية قصوى، فإننا ندعو إلى وقف العنف فوراً أيّاً كان مصدره، وتهيئة الأجواء المناسبة للحوار وسماع صوت العقل. وبما نحمله في أعماقنا من فخر واعتزاز بحضارة شعبنا وثقافته الرصينة، وتاريخ العيش المشترك بين مختلف التنوعات الدينية والطائفية والفكرية والثقافية والسياسية، فإن الأمل يحدونا في أن تبقى البحرين واحة أمنٍ وأمان باستقرار النظام السياسي كما ورد في ميثاق العمل الوطني.

ومن منطلق هذه المبادرة فإننا نتبنى المطالبات الشعبية المشروعة من إصلاحات سياسية يتوافق عليها أهل البحرين، إضافة إلى رفع مستوى المعيشة للمواطنين وخلق فرص عمل للعاطلين وحل المشكلة الإسكانية نهائياً، ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين، والتأكيد على مراجعة سياسة التجنيس كما ورد في خطاب جلالة الملك في 14 ديسمبر 2010.

نرجو من أهل البحرين جميعاً، بما يمليه عليهم ضميرهم الوطني الالتزام بما جاء في هذه المبادرة، ولنا وطيد الأمل في أن تلقى (المبادرة) الاهتمام والعناية الكريمة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه.

حفظ الله مملكتنا الغالية من كل شر ومكروه.

20/2/2011

الموقع الإلكتروني http://www.facebook.com/bhryi